ENGLISH
     

xxx    xxa    Agris    aa        aaa     

تقارير سنوية لخدمات العاملين

  طـباعة     أرسل لصديق     أضفنا للمفضلة

التقرير السنوي للعام الجامعي 2008 / 2009 م

1-      قسم شئون العاملين :

أولا الإدارة :

    لقد كان مستوى الإدارة بالقسم جيد جدا بالنسبة للعمل والعلاقات داخل القسم وخارجه وكان مستوى الأداء يعكس كفاءة الإدارة الجيدة .

ثانيا الجودة :

     لقد تم تطوير القسم والارتقاء بمستواه من الناحية الفنية والالكترونية والقدرات البشرية في المجال الالكتروني واستغلاله بما يخدم القسم بنسبة تصل إلى 90% حيث :

1-        تم حصر عدد العاملين وعمل قاعدة بيانات كاملة الكترونيا يمكن من خلالها حصر العاملين ومعرفة البيانات بسهولة واستدعاءها في اى وقت ولأى موظف أو موظفة أو عامل أو عاملة .

2-        عمل جميع النماذج الكتابية مثل (الإجازات – التقارير- الإفادات ....الخ )والمكاتبات الخارجية الكترونيا وتحمل شعار الجامعة والكلية الجديد حيث تعدى عددهم 50نموذج غير نماذج المكاتبات للجهات الخارجية .

3-        ترتيب جميع أوراق العاملين وربط ملفاتهم الورقية بأرقام ومسلسلات تتبع قواعد نظامية معينة حسب المجموعة النوعية.

4-        تسجيل جميع الأوراق الهامة والشهادات وعمل نسخ الكترونية منها بالسكنر .

ثالثا الايجابيات والسلبيات

الايجابيات :

يعتبر جميع ما سبق ايجابيات تميز القسم وترتقي به إلى مستوى الجودة في الأداء والعمل الادارى. 

 السلبيات :

عدم كفاءة أجهزة الكمبيوتر وتم حلها واستحداث أجهزة جديدة حديثة .

رابعا الاقتراحات :

1-        بالنسبة للقسم :

      عمل دورات تدريبية للعاملين بالقسم على الكمبيوتر بالبرنامج المختلفة والتي تؤدى إلى زيادة التطوير بالقسم .

2-        بالنسبة للكلية :

      عمل شبكة الكترونية تربط جميع الأقسام مع بعضها البعض وذلك لانهم بنيان واحد يؤثر كل منهم فى الأخر واى تطوير بقسم سوف ينعكس على باقي الأقسام .

2-      قسم المتابعة :

1- الايجابيات :

·           إنشاء قسم التنمية البشرية ؛ وذلك لتطوير الجهاز الإداري والجودة والتطوير بالكلية .

·          تزويد القاعات بأحداث الأجهزة العلمية لتطوير التعليم للطلاب ومركز التطوير ومركز خدمة المجتمع .

·          حماية الكلية من الحريق باستعمال إنذارات داخل كل غرف الكلية .

·          -متابعة القاعدة المعلوماتية للأقسام الإدارية وما أنجز خلال الفترة ومتابعة باقى المعلومات التى سيتم إدخالها ووضع المقومات بمراحل التنفيذ وما يمكن التغلب عليه .

·          -متابعة استمارات التدريس ،وكذا استمارات التصحيح للسادة أعضاء هيئة التدريس الأساسيين والمنتدبين وإرسالها للجامعة للاعتماد .

·          متابعة استمارات الانتقالات للمنتدبين من الأقسام بعد مراجعتها وإرسالها للشئون المالية للصرف .

·          متابعة أى أعمال ترد إلينا بها مذكرة لتأخير أو عدم الصرف وإنهاء المطلوب أو معرفة أسباب عدم صرفها وقانونيته .

·          متابعة أعمال الشراء والإصلاح وتسوية السلف فى حينها لعدم تعرضه لفوائد التأخير .

·          تم التعاون مع الجودة والاعتماد خلال زيارة اللجنة الوزارية للكلية وأخذ استمارات التدريس والتصحيح الخاصة بالدور الأول .

2-السلبيات :

·          السلبيات الخاصة بالشئون المالية بعد المسافة عن الجامعة وعدم وجود الارتباطات الخاصة بالكلية مرة واحدة طوال العام .

3- قسم أمانة مجلس الكلية :

1- الايجابيات:

·          إرسال دعوات مجلس الكلية قبل انعقاد المجلس بمدة كافية .

·          تجميع مجالس الأقسام واللجان المنبثقة قبل انعقاد الجلسة لإدراج الموضوعات المتعلقة بالمجلس بجدول الأعمال .

·          مراجعة جدول الأعمال من قبل السيد أ.د عميد الكلية بمدة كافية للاستعداد للطباعة .

·     صدور القرارات الخاصة بكل قسم ( شئون هيئة تدريس – شئون طلاب – دراسات عليا – علاقات علمية وثقافية – خدمة مجتمع وتنمية بيئة ، مكتبات ، شئون مالية ) فور الانتهاء من أعمال مجلس الكلية .

·          إرسال القرارات بموضوعاتها كاملة للأقسام بعد الانتهاء من مجلس الكلية فى مدة أقصاها أسبوع بعد المجلس .

·     إرسال مجلس الكلية النسخة النهائية للسيد الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة والسيد الأستاذ أمين عام الجامعة فى موعد أقصاه ستة أيام من انعقاد الجلسة .

·     تجهيز صرف بدل حضور جلسات مجالس الأقسام واللجان ومجلس الكلية واعتمادها من السيد أ.د عميد الكلية وإرسالها للاستحقاقات للسير فى إجراءات صرف البدلات .

2- السلبيات :

·     قد يحدث تأخير لبعض الموضوعات التى يتم طرحها داخل المجلس من الأقسام الأكاديمية( بمعنى عدم وجود أوراق ومستندات تدعم الموضوع المطروح ويلزم عرضه ) .

·     استعجال بعض أعضاء هيئة التدريس لقراراتهم فور الانتهاء من انعقاد جلسة مجلس الكلية ؛ مما يتسبب في حدوث بعض الأخطاء ، رغم إخطار السيد أ.د عميد الكلية الأقسام عدم استعجال القرارات ؛ حيث يتم توقيع القرارات دفعة واحدة .

3- الاقتراحات :

·          تواصل الأقسام ذات الصلة بموضوعات مجلس الكلية أثناء صدور القرارات ( لاعتراض بعض الأقسام على صيغة القرارات ) .

·     عدم تأخير أي موضوعات تتعلق بأعضاء هيئة التدريس ( المستندات ) التى يتم إدراجها بمجلس الكلية حتى لا يتسبب ذلك فى تعطيل للأقسام التى تقوم بعملها بعد مجلس الكلية .




القائمة الرئيسية
 
 
 

إسـتطلاع رأى
 
مـــا رأيــك فــى مـوقـعـنـــا ؟
جيد جدا
جـــــيـد
مـقـبـول

 

 استفتــاءات سابقة
 
 




أبحـث عن






(58214) عدد زوار موقعنا
 
جميع الحقوق محفوظة © مركز التطوير التكنولوجي